أنت هنا

وحدة الخريجين تشارك في ورشة عمل مبادرة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لدعم التوظيف

وحدة الخريجين تشارك في ورشة عمل مبادرة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لدعم التوظيف

شاركت وحدة الخريجين في ورشة العمل التي أقامها صندوق تنمية الموارد البشرية يوم الأربعاء الموافق 22 رجب 1438هـ حيث ركزت ورشة العمل على مبادرة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لدعم التوظيف من خلال وحدات الخريجين في الجامعات وقد ادار ورشة العمل الاستاذ أحمد بن سعود المجيش نائب مدير عام قنوات التوظيف (طاقات) وحضر الورشة الدكتور أحمد نغميش مشرف الوحدة والأستاذ عبدالواحد الحركان نائب المشرف كما حضر عدد من مسؤولي برامج هدف ووحدات الخريجين في عدد من الجامعات السعودية.

في بداية اللقاء أوضح أ. أحمد المجيش دور "هدف" في تقليل البطالة وتوطين الوظائف وذلك من خلال توظيف الشباب في القطاع الخاص والمساعدة في الحصول على فرص وظيفية مناسبة وأن "هدف" يوفر العديد من البرامج والخدمات لتحقيق ذلك مثل منصة طاقات، ومراكز التوظيف، ومعارض التوظيف، واللقاءات الإلكترونية، ومساعدة المسجلين في حافز وأي باحث عن عمل. كما ذكر أن للمبادرة الكثير من الأهداف ومنها تطوير قدرات ومهارات طلاب الجامعات، وتعريف الشركات والمؤسسات بالخريجين، وتعريف الخريجين بفرص العمل، وتوظيف الخريجين، ومتابعة وتقديم الدعم للخريجين قبل وأثناء وبعد التوظيف، وعمل التقارير الدورية لتوضيح مستويات التوظيف.

بعد ذلك تم استعراض عدد من برامج وخدمات "هدف" والتي تشمل التثقيف والإرشاد المهني (سبل)، والتدريب الأساسي (دروب)، والتدريب الاحترافي (الشهادات المهنية الاحترافية)، والتدريب التطبيقي (صيفي)، والبوابة الوطنية للعمل (طاقات)، والتدريب على رأس العمل (تمهير)، وحوافز مالية مقابل التوظيف.

تناقش الحضور في الكثير من الأمور المتعلقة بالمبادرة ومنها ضرورة وجود آلية للتواصل بين الجامعات و"هدف" وذلك للاستفادة من تلك البرامج والخدمات وكذلك عقد مبادرات للشراكة بغرض تدريب وتأهيل الخريجين في الجامعات وتوفير فرص للتوظيف ومن ناحيتهم رحب المسؤولين في "هدف" بالتعاون مع الجامعات.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://alu.psau.edu.sa/ar/news/1-318